Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
احذر رسائل الاحتيال
 
 
الأسئلة الأكثر شيوعاً

البحث بالخدمة :
البحث بالتصنيف :
بحث :

1 منهجية الملاحة الجوية
-
آخر تحديث : 28/05/2014 02:55:17 م
 
2 ما هي شروط العبور الجوي اوالهبوط للمطارات
-
آخر تحديث : 28/05/2014 02:55:17 م
 
3 ما هي شروط العبور الجوي اوالهبوط للمطارات
-
آخر تحديث : 28/05/2014 02:55:17 م
 
4 هل يمكن العمل داخل الامارات بطائرة مسجلة بالولايات المتحدة الامريكية وهل هناك اشترطات لعمر الطائرة للتسجيل بالامارات وما هى طلبات و رسوم انشاء شركة طيران عارض ولكم جزيل الشكر على التعاون.....طيار/محمود حمد
-
آخر تحديث : 28/05/2014 02:55:17 م
 
5 ما هي اللجنة الفنية لتخطيط الطوارئ للمطارات وشركات الطيران؟
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:07 م
 
6 ما هي اللجنة الفنية للرؤساء التنفيذيين للإطفاء (CFOTC)؟
الغرض من اللجنة الفنية للرؤساء التنفيذيين للإطفاء (CFOTC) هو تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران، بالإضافة إلى مناقشة التحديات الراهنة والمستقبلية ودراسة مستويات الأداء التي تحققت في إطار عمليات المطار، بهدف وضع توصيات لت
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:07 م
 
7 لماذا يجب على المطارات إيجاد خطة لطوارئ المطار (AEP) ؟
أن الهدف من إيجاد خطة لطوارئ المطار (AEP) هو لإستباق تأثيرات حوادث ممكن حدوثها وذلك لتقليل الخسائر في الممتلكات وعمليات المطار وتحديد بما يخص إنقاذ الارواح. ويتم ذلك بوضع مجموعة من الاجراءات الهادفة للحد من هذه الخسائر. يجب أن تكون خطة طوارئ المطار (AEP)
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:07 م
 
8 ما هو نوع التدريب والتطوير المقدم لمنسوبين خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق في المطار؟
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:06 م
 
9 ماهو عدد منسوبين خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في أي مطار؟
أنه من المتطلب تعيين في كل مطار رئيس تنفيذي للإطفاء (CFO) أوتنفيذي أول إطفاء المطار (SAFO) مدرب ومؤهل للادارة بفعالية عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في المطارات. كذلك يجب أيضا أن يكون هناك ما يكفي من الموظفين الأكفاء المتواجدين وعلى إستعداد تام للت
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:06 م
 
10 ماهو حجم العربات والمعدات والمواد المطلوبة لعمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في أي مطار؟
يعتمد حجم العربات والمعدات والمواد المطلوبة لعمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في أي مطارعلى القوانين الموضوعة في اللائحة رقم 11 خدمات طوارئ المطار،التجهيزات والمعدات، وعلى تصنيف أو فئة المطار (أنظر إلى السؤال" ماذا يعني بفئة أو تصنيف خدمات عمليات الإ
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:06 م
 
11 ما هو الغرض من مواد الإطفاء؟
أن الغرض من عوامل الاطفاء أو المواد المساندة هو السيطرة على الحريق وإخماده. هنالك مواد أولية أساسية للإطفاء مثل الرغوة والماء بالإضافة إلى المواد الثانوية أو المساندة مثل المساحيق الكيميائية الجافة(DP) وثاني أكسيد الكربون (CO2). يتم إحتساب الكميات المط
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:06 م
 
12 ماذا يعني بفئة أو تصنيف خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في المطارات؟
يتم تصنيف نوع وحجم خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في المطارات إستنادا إلى جدول تصنيف في اللائحة رقم 11 خدمات طوارئ المطار،التجهيزات والمعدات. حيث يتم الاعتماد فيه على طول وعرض جسم أكبر طائرة تقوم عادة بإستخدام المطار. فإذا كان عرض الطائرة أكب
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:05 م
 
13 من يحدد حجم ومواصفات خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في المطارات؟
يتم تحديد حجم ومواصفات خدمات عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق المقدمة في المطارات في دولة الامارات العربية المتحدة من خلال قوانين ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني وعلى وجه التحديد اللائحة رقم 11 خدمات طوارئ المطار،التجهيزات والمعدات. بالاضافة إلى مواد إضا
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:05 م
 
14 لماذا يجب على المطارات إمتلاك خدمات لعمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق؟
لإنقاذ الأرواح في حالة وقوع حادث طائرة / حادثة بسيطة تقع على، أو في الجوار المباشر من المطار . بوجود هذه الخدمة هناك فرصا أكبر لإنقاذ الأرواح.
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:05 م
 
15 ما هو الفرق بين نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI) والنظام الطوعي للبلاغات عن وقائع الطيران (VORSY)؟
إن النظام الطوعي للبلاغات عن وقائع الطيران (VORSY) للهيئة العامة للطيران المدني يتوافق مع إلتزام دولة الامارات العربية المتحدة بتوفير نظام طوعي للبلاغات لتسهييل عملية جمع المعلومات الهامة الخاصة بأوجه القصور الفعلية أو المحتملة في أنظمة السلامة والتي قد
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:05 م
 
16 ماذا لو أردت تقديم بلاغ في نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI) في وحدة ليس لدي أحقية الدخول إليها؟
الغالبية العظمى من الحسابات التي أنشئت من أجل من الوحدات قادرة على تقديم بلاغ في نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI) لمنطقتهم المعينة فقط. على سبيل المثال خدمات المراقبة الجوية في مطار أبوظبي ، لها الصلاحية فيما يختص بنظام الإبلاغ عن حوادث السلامة لوحدة
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:05 م
 
17 ما هي أنواع أو درجات الحسابات في نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI) الخاصة بوحدات عمليات المطار(AOP) و وحدات خدمات المراقبة الجوية (ATS)؟
I. الحسابات العامة – والتي تختصر صلاحيتها في تقديم البلاغات فقط مثل OMFJAOPأو OMALATC. II. التحقيق / الحسابات الإدارية – صلاحية هذا المستخدم هو عرض البلاغات السابقة عن وحداتهم وتحميل وعرض بيانات التحقيق. على سبيل المثال OMRKAOPAdmin أو OMAAATCAdmin III. ح
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:04 م
 
18 لماذا تستخدم الهيئة العامة للطيران المدني أسماء مرور للنظام طويلة؟
أسماء المستخدمين التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني تحدد الوحدة المختصة والقسم وحساب نظام الابلاغ عن حوادث السلامة. الأحرف الاربعة الاولى هي تسمية منظمة الطيران الدولية (أيكاو) مثل OMDW، أما الاحرف الثلاثة التي تتبعها فهي تمثل القسم أو النظام مثل AT
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:04 م
 
19 لماذا أنا غير قادرعلى تقديم بلاغ في نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI) بعد أن تم البدء العمل على البلاغ لكنه ترك غير نشط لأكثر من 20 دقيقة؟
أن من الإعدادات أمنية النظام هو قفل النظام إذا لم يتم التعامل به خلال 20 دقيقة. أنه من الضروري جمع كافة المعلومات المتعلقة بالبلاغ وتسجيلها والتأكد منها قبل البدء في إستخدام النظام.
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:04 م
 
20 كيف يمكنني الحصول على حق الدخول على حساب قائم أو بيانات معينة لمطار أو وحدة مراقبة جوية في نظام الابلاغ عن حوادث السلامة؟
أنشأت الهيئة العامة للطيران المدني حسابات فيما يختص بنظام الإبلاغ عن حوادث السلامة لجميع وحدات مراقبة الحركة الجوية المعتمدة دولة الإمارات العربية المتحدة والمطارات. تقع مسؤولية وصلاحية أذن الدخول للحسابات على الوحدات المسند إليها تلك الحسابات. تحتفظ الهي
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:04 م
 
21 كيف أعطي صلاحية الدخول لطرف ثالث أو منظمة إضافية للحصول على بياناتي الخاصة في نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI)؟
كل وحدة أو فرد هي المسؤولة عن إدارة حساب فيما يختص بنظام الإبلاغ عن حوادث السلامة(ROSI) بهم بما في ذلك البيانات الشخصية وكلمة المرور.توفير اسم المستخدم وكلمة المرور هو تقدير كل وحدة أو فرد فيما يتعلق بمن يتم السماح له بالدخول للنظام. لا يوجد أي قيود على ع
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:03 م
 
22 إذا كانت لدي تساؤلات إضافية فيما يتعلق بالملاحة الجويـــة أوالمطارات في الهيئة العامة للطيران المدني؟
لأسئلة تتعلق بالملاحة الجوية أو المطارات يرجى التواصل على البريد الإلكتروني ana@gcaa.gov.ae
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:03 م
 
23 ما هي بعض الروابط الأخرى التي قد تكون مفيدة بالنسبة لي؟
www.skybrary.aero www.icao.int www.caa.co.uk www.caa.govt.nz www.casa.gov.au
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:03 م
 
24 كيف يمكنني تقديم تفاصيل حادثة في السلامة لهيئة الطيران المدني؟
طورت الهيئة العامة للطيران المدني نظام مختص لتقلي البلاغات والتقارير الخاصة بحوادث سلامة إجراءات الطيران يسمى نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI).أما فيما يختص بالإبلاغ عن الحوادث الخطيرة أو ذات الطابع الخطر فينبغي إخطار الظابط المناوب في الهيئة العامة ل
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:03 م
 
25 كيف يمكنني تقديم كتيبات التشغيل المطلوبة إلى الهيئة العامة للطيران ؟
يجب على الوحدات المعتمدة أو الوحدات التي ترغب في تصديق الهيئة العامة للطيران المدني لكتيبات التشغيل الخاصة بوحداتها إرسال طلبها إلى مفتش الهيئة العامة للطيران المدني المسؤول عن هذه الوحدة أو إلى البريد الإلكتروني ana@gcaa.ae أو إلى عنوان الهيئة العامة لل
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:03 م
 
26 هل أنا بحاجة إلى إخطار الهيئة العامة للطيران المدني إذا أردت بناء مهبط للطائرات الخاصة أو مهابط الطائرات العمودية التي لن يتم استخدامها من قبل عامة الناس؟
نعم، فأنه من الضروري إخطار الهيئة العامة للطيران بما يتعلق ببناء المدارج الخاصة، المطارات المائية، مهابط الطائرات العمودية، مهابط الطائرات العمودية االمرتفعة، ومواقع المناطيد الحرارية. أنه من الضروري تقييم سلامة وأمن المنشأت المتعلقة بالطيران من قبل الهيئ
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:02 م
 
27 هل أنا بحاجة إلى إخطار الهيئة العامة للطيران المدني إذا أردت عمل تغيير طفيف أو بناء منشأة غير خاصة بالطيران مثل مبنى للمكاتب؟
الإجابة في جميع الحالات تقريبا هو نعم. يجب على أي مطار مرخص الحصول على موافقة من الهيئة العامة للطيران المدني على أي تغيير في المطار أو المناطق المشمولة ضمن برنامج أمن المطار (ASP). يشمل برنامج أمن المطار (ASP) مناطق خارج منطقة عمليات الطائرات مثل المحطا
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:02 م
 
28 ما هي اللوائح ذات الصلة لمهابط الطائرات العمودية ؟
أن الهيئة العامة للطيران المدني في صدد إعداد قوانين لترخيص مهابط الطائرات العمودية. تعتمد الهيئة العامة للطيران المدني التوجيهات المعتمدة في اللائحة 9 –المطارات ,الفصل الثاني والذي ينص على :"يجب على أي مطار يقدم خدمة جوية للجمهور تختص في النقل العام أو ا
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:02 م
 
29 ما هو فريق عمل معدات مقياس الاحتكاك المستمر للمدرجات (CFMEWG)؟
الغرض من فريق عمل معدات مقياس الاحتكاك المستمر للمدرجات (CFMEWG) هو تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران، ومناقشة التحديات الراهنة والمستقبلية ودراسة مدى تحقق مستويات الأداء من خلال خدمات المطارات فيما يتعلق قياس الاحتكاك
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:01 م
 
30 ما هي المجموعة الفرعية لسلامة ساحة المطار (ASSG)؟
الغرض من المجموعة الفرعية لسلامة ساحة المطار (ASSG) هو تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران، ومناقشة التحديات الراهنة والمستقبلية ودراسة مدى تحقق مستويات الأداء في إدارة سلامة ساحة المطار، بهدف تحسين عمليات وإجراءات الطيرا
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:01 م
 
31 ما هو فريق المطارات للأجهزة اللاسلكية (RTWG)؟
الغرض من فريق المطارات للأجهزة اللاسلكية (RTWG) هو تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران فيما يتعلق بمعيار العبارات اللاسلكية المستخدمة لسائقين مناطق التحرك في المطارات ، ومناقشة التحديات الراهنة والمستقبلية ودراسة مستويات
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:01 م
 
32 ما هي مجموعة المستخدمين الفنيين للخدمات الإلكترونية للمطارات (AeSTUG)؟
الغرض من مجموعة المستخدمين الفنيين للخدمات الإلكترونية للمطارات (AeSTUG) هو تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران، بالإضافة إلى مناقشة الخدمات الإلكترونية الحالية والمستقبلية للمطارات بهدف وضع توصيات لتحسين الواجهات ، والعم
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:01 م
 
33 ما هي اللجنة الفنية لمشغلي المطار (AOTC)؟
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:01 م
 
34 هل هناك أي تغييرات مقترحة لتنظيم المطار؟
بما أن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو في منظمة الطيران المدني الدولي (أيكاو)ز فأن الهيئة العامة للطيران المدني ملزمة في الاستناد على الملاحق الخاصة الصادرة عن الأيكاو في إصدار اللوائح الخاصة بالطيران المدني في الدولة. بالإضافة لأي تغييرات على المعايير
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:00 م
 
35 ما هي أنواع عمليات التدقيق في المطار؟
تتم عملية التدقيق بشكل سنوي بالإضافة إلى التدقيق المصاحب والذي يتم عادة كتدقيق متابعة وعلى حسب ما ترتأيه الهيئة العامة للطيران المدني ضروريا ،إستنادا على اللائحة رقم 9 – المطارات، كذلك يقوم قسم المطارات بإجراء عملية تدقيق ما قبل الترخيص للمطارات الراغبة
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:00 م
 
36 ما هو دور عمليات المطار (AOPs) داخل هيئة الطيران المدني؟
الدور الأساسي هو ترخيص المطارات التي تقدم "الخدمات الجوية" كما هو محدد في اللائحة 9 (المطارات) بموجب قوانين الطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تشرف عمليات المطار على سلامة أنشطة الطيران المدني في المطارات المرخصة في دولة الإمارات العربية
آخر تحديث : 28/05/2014 02:52:00 م
 
37 ما هي اللوائح ذات الصلة لمشغلي المطارات؟
تعتبر اللائحة رقم 9 من لوائح الهيئة العامة للطيران المدني اللائحة الرئيسية المختصة بالمطارات . كما يلزم مشغلي المطارات إتباع القوانين الأخرى المختصة للهيئة العامة للطيران المدني ، كما يجب إستعراض اللائحة رقم 10 نظام إدارة السلامة واللائحة رقم 11 خدمات طو
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:59 م
 
38 كيف يمكنني تقديم تفاصيل حادثة في السلامة لهيئة الطيران المدني؟
طورت الهيئة العامة للطيران المدني نظام مختص لتقلي البلاغات والتقارير الخاصة بحوادث سلامة إجراءات الطيران يسمى نظام الإبلاغ عن حوادث السلامة (ROSI).أما فيما يختص بالإبلاغ عن الحوادث الخطيرة أو ذات الطابع الخطر فينبغي إخطار الظابط المناوب في الهيئة العامة ل
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:59 م
 
39 كيف يمكنني تقديم كتيبات التشغيل المطلوبة إلى الهيئة العامة للطيران ؟
يجب على الوحدات المعتمدة أو الوحدات التي ترغب في تصديق الهيئة العامة للطيران المدني لكتيبات التشغيل الخاصة بوحداتها إرسال طلبها إلى مفتش الهيئة العامة للطيران المدني المسؤول عن هذه الوحدة أو إلى البريد الإلكتروني ana@gcaa.ae أو إلى عنوان الهيئة العامة لل
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:59 م
 
40 كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على موافقة لتطوير العمليات التشغيلية لخدمات الحركة الجوية ؟
يتم ذلك بإرسال الوثائق الداعمة لطلب تطوير العمليات التشغيلية لخدمات الحركة الجوية إلى البريد الإلكتروني ana@gcaa.ae أو إلى عنوان الهيئة العامة للطيران المدني ، لعناية مدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات صندوق بريد :6558 ، أبوظبي ، دولة الإمارات العربية.
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:58 م
 
41 كيف يمكنني تعديل شهادة خدمات الملاحة الجوية ؟
المعلومات الخاصة بشأن كيفية تعديل شهادة خدمات الملاحة الجوية متاحة في اللائحة رقم 8 ،القسم 1 القوانين العامة في الفقرتين 11 و12 . في حالة تغيير مزود خدمات الملاحة الجوية يجب تقديم طلب جديد للهيئة العامة للطيران المدني . يجب إخطار الهيئة العامة للطيران الم
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:57 م
 
42 ما هي إختصاصات اللجنة الفنية لمراقبة الحركة الجوية (ATCTC)؟
تجتمع اللجنة الفنية لمراقبة الحركة الجوية بشكل دوري مع مديري العمليات من وحدات التحكم في الحركة الجوية المعتمدة وغيرهم من الموظفين المعنيين لمناقشة المسائل التشغيلية. وترأس الهيئة العامة للطيران المدني هذه اللجنة ويتكون أعضاءها من ممثلين من جميع الوحدات
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:56 م
 
43 هل هناك أي تغييرات مقترحة للوائح خدمات الحركة الجوية؟
بما أن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو في منظمة الطيران المدني الدولي (أيكاو)، فأن الهيئة العامة للطيران المدني ملزمة في الاستناد على الملاحق الخاصة الصادرة عن الأيكاو.في إصدار اللوائح الخاصة بالطيران المدني في الدولة. بالإضافة لأي تغييرات على المعايير
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:56 م
 
44 أين يمكنني أن أجد لمحة عامة عن جميع متطلبات إدارة الملاحة الجويـــة والمطارات التنظيمية المطبقة على مقدمي الخدمة؟
توفر الهيئة العامة للطيران المدني في موقعها الإلكتروني قسم خاص للخدمات الإلكترونية خاصة بإدارة الملاحة الجويـــة والمطارات. والتي تتظمن لمحة عامة عن جميع المتطلبات التنظيمية و مجالات الاهتمام الرئيسية لمختلف مقدمي الخدمات ومشغلي المحطات الإذاعية الخاصة با
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:56 م
 
45 ما هي اللوائح ذات الصلة لمقدمي خدمات الملاحة الجوية ؟
اللوائح الرئيسية لقوانين مقدمي خدمات الملاحة الجوية (ANS) هي اللائحة رقم 8 (CAR Part VIII). وتشمل هذه اللائحة على الأقسام التالية: I. قوانين عامة II. إدارة معلومات الطيران (AIM) III. المجال الجوي للملاحة IV. خدمة الحركة الجوية (ATS) V. خدمات إتصالات الم
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:56 م
 
46 كيف يمكن التسجيل ضمن ضباط الحركة الجوية ذوي الخبرة؟
الخطوة الأولى لهذه الغاية هي التسجيل من خلال (http://www.gcaa.ae/en/pages/register.aspx)، باختيار "وحدة" من "حقل المستخدم". بعد ذلك قم باختيار "حساب ضابط حركة جوية"، من قسم خدمات الملاحة الجوية والمطارات الإلكترونية، ثم قدم طلبك. بعد ذلك ستتلقى رسالة بريد
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:15 م
 
47 كيفية إضافة خدمات صفحة خدمات الملاحة والمطارات إلى حسابي؟
الخطوة الأولى لهذه الغاية هي التسجيل في (http://gcaa.ae/en/pages/register.aspx ) باختيار "وحدة" من "حقل المستخدم". بعد ذلك قم باختيار الخدمة المطلوبة من خدمات الملاحة والمطارات الإلكترونية ثم قدم الطلب. بعد ذلك ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على اسم الم
آخر تحديث : 28/05/2014 02:51:15 م
 

024054444
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016