تسجيل الدخول
Skip to main content

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​التطوير المؤسسي

تتمثل المهمة الرئيسية لإدارة التطوير المؤسسي في دعم التطوير المتواصل للهيئة العامة للطيران المدني نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية مع ضمان الإمتثال بالخطط الموضوعة. ويتم ذلك من خلال الريادة والمشاركة في المبادرات والابتكارات الرئيسية التي تؤدي بالهيئة إلى إدخال قدرات جديدة أو تعزيز القدرات القائمة.

أما عن المسؤوليات الرئيسية للإدارة فهي كما يلي:

  • التطوير المؤسسي
    1. التطويرالمستمر وتوثيق العمليات بالتعاون مع وحدات العمل الأخرى.
    2. تطوير وصيانة الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للطيران المدني بما في ذلك الأدوار والمسؤوليات.
    3. تطوير وتحديث مصفوفة تفويض الصلاحيات.
    4. دعم وحدات العمل في وضع السیاسات المؤسسیة واتفاقات مستوى الخدمة بین الإدارات.
    5. دعم المبادرات الهادفة الى تنمية وتطوير الهيئة في شتى المجالات.
  • مكتب إدارة محفظة المشاريع
    1. ترجمة الأهداف الاستراتيجية إلى مبادرات ومشاريع ضمن محفظة المشاريع.
    2. تحديد الأولوية للمشروعات وإدارة محفظة المشاريع.
    3. الإشراف على تنفيذ جميع المشاريع والمبادرات الاستراتيجية ضمن محفظة المشاريع.
    4. رصد الأداء العام للمشاریع وإعداد ورفع التقاریر.
    5. إدارة وتطوير وصيانة الأدوات والإجراءات والمعايير المستخدمة في مكتب إدارة محفظة المشاريع.​
  • إدارة المعرفة
    1. تحديد وتطوير استراتيجية الهيئة والإطار العام لإدارة المعرفة في الهيئة.
    2. التنفيذ والإشراف على مبادرات ومشاريع إدارة المعرفة في الهيئة.
    3. إجراء مقارنات معيارية مع جهات رائدة في المجالات المختلفة واجراءات العمل.




GCAAlogo