Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
إدارة خدمات الملاحة الجوية

تختص إدارة خدمات الملاحة الجوية بتنظيم وتخطيط وتشغيل خدمات الملاحة الجوية الآمنة والفعالة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعليه تم ترتيب خدمات الملاحة الجوية ضمن مبادئ الهيئة العامة للطيران المدني الدولية. تشمل مسؤوليات هذا القسم تصميم المجال الجوي، وتأمين خدمات الملاحة الجوية الآمنة والفعالة لمستخدمي المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إن هذا القسم يقع تحت رئاسة مدير إدارة خدمات الملاحة الجوية، ويتبعه خمسة أقسام تشغيلية:

مراقبة الحركة الجوية
 مسؤول عن تأمين خدمات الرحلات الواردة، وتعديل الخدمة ومراقبة الحركة الجوية ضمن إقليم معلومات طيران الإمارات:

  • تأمين خدمات المراقبة الجوية على مدار الساعة.
  • يستفيد من خدمات موظفي مراقبة الحركة الجوية الذين يعملون بتنسيق تام.
  • مراقبة تحركات أكثر من 1000 طائرة يوميا.
  • مقسم إلى قطاعات: شمالي، جنوبي وشرقي وغربي ومركزي.
  • مزود برادارات وشاشات عرض شديدة التطور إضافة إلى معالجات بيانات الطيران.
  • لديه مرافق اتصال بنظام التردد عالي الحساسية VHF، مع خطوط الهاتف المباشر مع الطائرة، ومع وحدات مراقبة الحركة الجوية المجاورة.
  •  لوحات التحكم في الحركة من خلال شاشات عرض كريستال سائل حديثة باللمس.

قسم الاتصالات و الملاحة الجوية
مسئول عن تشغيل مراكز الاتصال القومية ضمن شبكات الحركة الجوية الثابتة AFTN/CIDIN:

  • مسئول عن معالجة أكثر من 2000 رسالة يوميا.
  •  إدخال بيانات خطط الطيران لمراكز مراقبة الحركة الجوية.
  • أرشفة واستعادة بيانات الطيران للتحري عن وإدارة وتخطيط إجراءات السلامة.
  • نظم العرض في مراكز مراقبةالحركة الجوية ومراكز الطوارئ.
  • صيانة معدات الاتصال.
  • صيانة ثلاث محطات رادار تابعة للهيئة العامة للطيران المدني في مطارات أبوظبي، طريف والشارقة.

إدارة معلومات الطيران

تعمل إدارة معلومات الطيران وفقاً للتوصيات والمعايير التي تنص عليها منظمة الطيران المدني الدولي والهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم الإدارة بتوفير المعلومات المتعلقة بخدمات الملاحة الجوية وعمليات الطيران داخل الإقليم الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إدارة معلومات الطيران مسؤولة عن الاقسام التالية:

قسم منشورات الطيران:

  • إعداد وتجهيز ونشر المعلومات الخاصة بدليل معلومات الطيران
  • إصدار التحذيرات الجوية
  • تحديث مكتبة معلومات الطيران. (التي تضم منشورات صادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي و أدلة معلومات الطيران الخاصة ببعض دول العالم)

قسم تصاميم خرائط معلومات الطيران:

  • إصدار وتحديث خارطة معلومات الطيران لإقليم دولة الإمارات العربية المتحدة
  • إصدار وتحديث خرائط الطيران المتعلقة  بالمجال الجوي، طرق وإجراءات الطيران بالإضافة الى الخرائط والرسوم البيانية الخاصة بالمطارات
  • تحديث المعلومات الجومكانية والبيانات الإلكترونية عن التضاريس والعوائق لدولة الإمارات العربية المتحدة

قسم إجراءات وبيانات معلومات الطيران:

  • التحقق ومعالجة البيانات المتعلقة بإجراءات الطيران
  • إدارة عملية تبادل معلومات الطيران

قسم التدريب
مسئول عن توفير التدريب العملياتي لضباط الحركة، ومساعديهم والمشرفين والموجهين.

  • يجري التدريب عن طريق الصفوف الدراسية، أو عبر المحاكي أو التدريب أثناء الوظيفة.
  • يتولى تدريب كافة الموظفين المعينين حديثا.
  • اختبار الكفاءة السنوي للعاملين الحاليين.
  • استمرار تدريب العاملين الحاليين.
  • تصميم وتطبيق دورات تدريبية في الحالات الخاصة.


للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media