Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
التحقيق في الحوادث الجوية 

مدير القطاع:

اسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية

الوظيفة الأساسية

يقوم قطاع التحقيق في الحوادث الجوية بإجراء تحقيقات في الحوادث والوقائع الجوية التي تحدث في أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في التحقيقات التي تقوم بها الدول الأخرى عندما تكون طرفا فيها طائرات مسجلة في دولة الامارات العربية المتحدة.

عن القطاع

تم تأسيس قطاع التحقيق في الحوادث الجوية بشكل رسمي في أكتوبر 2011،. ومنذ ذلك الحين تم تفويض القطاع للتحقيق في الحوادث والوقائع الجوية، وذلك وفقًا للملحق 13 من اتفاقية الطيران المدني الدولي، وإصدار التقارير النهائية التي تضم توصيات السلامة. قطاع التحقيق في الحوادث الجوية هو الجهة الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة المكلفة بتنفيذ هذه المهمة.

قبل أكتوبر 2011، تم إجراء العديد من التحقيقات من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وتم نشر تقاريرها النهائية، وتم حفظ جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالسلامة، والتي تم جمعها عبر تاريخ الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة في قاعدة بيانات خاصة.

الهدف من التحقيق في الحوادث الجوية

إن الهدف من التحقيق في الحوادث والوقائع الجوية هو تعزيز سلامة الطيران عن طريق تحديد الأسباب والعوامل ذات الصلة في وقوع الحوادث والوقائع وإصدار توصيات السلامة لمنع تكرار وقوعها. يتم إجراء التحقيق طبقاً لأحكام قانون الطيران المدني الإماراتي رقم 20 لسنة 1991، والجزء السادس من الفصل الثالث للوائح الصادرة بموجبه، وبالتوافق مع الملحق الثالث عشر لاتفاقية الطيران المدني الدولي. إن الهدف من إجراء التحقيق هو منع تكرار مثل تلك الحوادث وليست من أهدافه تحديد الإدانة المدنية أو الجنائية.

الهيكل التنظيمي لقطاع التحقيق في الحوادث الجوية

هو قطاع ضمن الهيئة العامة للطيران المدني، يرأسه المدير العام المساعد (ADG)، ويقوم مدير التحقيق في الحوادث الجوية (DAAI) بمهام الإدارة التشغيلية على التحقيقات وتقديم التقارير إلى المدير العام المساعد.

هناك ثلاث درجات للمحققين في القطاع: محقق رئيسي في الحوادث الجوية ، ومحقق أول في الحوادث الجوية ومحقق في الحوادث الجوية. كما يشمل هيكل القطاع على إدارات الدعم الفني والإداري

خط ساخن على مدار 24 ساعة

للإبلاغ عن الحوادث الجوية أو الوقائع الخطرة، يرجى الاتصال على:

+971 50 641 4667





800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media