Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
عن الهيئة العامة للطيران المدني

أنشئت الهيئة العامة للطيران المدني في عام 1996 بموجب القانون الإتحادي الصادر عن مجلس الوزراء (قانون رقم 4) وذلك من أجل تنظيم شؤون الطيران المدني وتقديم الخدمات المطلوبة  مع مراعاة لوائح السلامة والأمن، و ذلك من أجل تقوية صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجوائها. منذ عام 1996، والهيئة العامة للطيران المدني تحقق تقدماً ملحوظاً من خلال تبنيها للمبادرات الجديدة و ضمان تقديم الخدمات المطلوبة لعملائها ومساهميها في قطاع الطيران. كما أنجزت، منذ نشأتها، العديد من المشاريع الجديدة والابتكارية بنتائج متميزة، من بينها تحديث برامج مركز التحكم في حركة الطيران، ومعدات الرادار وتأسيس المرافق الجديدة لخدمة النمو المتعاظم في قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 منذ مراحل نشأتها الأولى كهيئة مستقلة، قامت الهيئة بـ :

  1. إكمال تشييد مقرها الرئيسي في مدينة أبوظبي الذي شمل مركز التحكم في حركة الطيران ATC ومرافق الدعم الأخرى.
  2. إكمال واستغلال مكتب الهيئة الإقليمي في دبي لضمان تقديم خدمات أفضل لعملاء إمارة دبي والإمارات الشمالية الأخرى، وذلك من خلال شبكات الربط الالكترونية مع المكتب الرئيسي للهيئة في أبوظبي.
  3. إنشاء البنية التحتية الشاملة لتأسيس خدمات الطيران المدني بحلول القرن الحادي والعشرين وتلبية المتطلبات بما في ذلك نظم التحكم في حركة الطيران المتطورة، ولوائح الطيران المدني وترقية لوائح إجراءات السلامة الجوية، وإجراءات خدمات سلامة الطيران؛ ولوائح وسياسات الموارد البشرية الداخلية؛ واستضافة العديد من النشاطات الأخرى لضمان تقديم الخدمات الآمنة والفعالة.
  4. استمرار التركيز على برامج التوطين مع إثبات قدرة المواطن على تطبيق لوائح الطيران، وحركة الملاحة، وإنشاء الأقسام الإدارية والمالية، بحيث فاقت نسبة التوطين ضمن فريق عمل الهيئة العامة للطيران المدني بنسبة  40%.
  5. تأسيس وإجراء جداول المراجعة الفعالة لكافة نشاطات مشغلي الطيران في الإمارات العربية المتحدة والمطارات الدولية، وشحن وتسليم البضائع الخطرة، وضمان إجراءات السلامة أثناء التشغيل، ومراجعة كفاءة الطائرات وإجراءات الأمن.
  6. تطبيق نظم الملاحة الفضائية الجوية من خلال نظام تحديد المواقع الدولي GPS في مطار دبي الدولي كأول مطار يطبق هذه المنهجية في منطقة الشرق الأوسط.

موقع المكتب الإقليمي لإمارة دبي

خارطة 1 خارطة 2 خارطة 3 منظر أمامي


800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media