Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
تفاصيل الخبر


الإمارات العربية المتحدة تقدم خطة عمل شاملة بشأن نظام البيئة البيئية إلى منظمة الطيران المدني الدولي دولة (ICAO)
التصنيف : GCAA,   التاريخ : يونيو, 24 2018
قامت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا بتقديم الخطة الوطنية للتقليل من الانبعاثات في قطاع الطيران المدني إلى الايكاو في مونتريال، كندا. وتأتي هذه النسخة الشاملة من الخطة بعد الخطة المبدئية التي قامت الدولة بتقديمها في عام 2012. لتكون بذلك أول دولة في المنطقة تقوم بذلك ملتزمة بدعمها الدائم للمنظمة في الأهداف البيئية.

وفي هذه الصدد قال معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس سلطان المنصوري “إن أهمية البيئة وتأثيرها المباشر اليوم يعتبر من الأولويات أكثر من أي وقت مضى لما لها من تأثير مباشر على النمو الاقتصادي ومستقبل الجيل القادم، انه من اعتقادنا أنه يجب علينا جميعا وبالتعاون مع جميع المنظمات الدولية العمل على الحد من التأثير البيئي للطيران. وقد أظهرت منظمة الطيران المدني الدولي جهدا هائلا في اقامة الورش ومنح التدريب اللازم لبناء القدرات، واقامة عدد من المشاريع البيئية ووضع أنظمة مستقبلية مقبلة، وكأحد الدول الأعضاء في هذه المنظمة فإننا نؤمن بالدور الحيوي لهذه المنظمة في دعم نمو القطاع ".

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الهيئة العامة للطيران المدني نسخة من الخطة إلى معالي وزير التغير المناخي والبيئة لتكون مرجعية مهمة في وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية للدولة المتعلقة بتغير المناخ وعليه وتعليقا على إعداد وتقديم الخطة قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: "إن دولة الإمارات تحتل مكانة عالمية بارزة في قطاع الطيران، وتعد استراتيجيتها لهذا القطاع نموذجاً رائداً لمفهوم وتطبيقات الطيران المستدام، ومشيرا إلى أن:" جهود التي تبذلها الهيئة العامة للطيران المدني تعزز من القدرة التنافسية للدولة في هذا القطاع بشكل دائم، وتضع خارطة طريق واضحة للشركات العاملة في هذا القطاع بما يحقق مزيد من صداقة البيئة والاستدامة ". وأضاف معاليه: " إطلاق الإصدار من خطة العمل البيئية في مجال الطيران لدولة الامارات يمثل إنجاز وخطوة جديدة في مسيرة تعزيز تنافسية الدولة وخلق قطاع طيران أكثر استدامة".

وفي نفس الصدد قال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني " لقد أظهرت الإمارات العربية المتحدة مشاركة فعالة في أعمال وأهداف الايكاو في السنوات الماضية في الأعمال والمشاريع التي من شأنها تحقيق الأهداف البيئية، وخاصة تغير المناخ. إننا نواصل دعمنا في هذا الأمر خلف قادتنا الذين وضعوا الحد من التأثير البيئي كواحد من أهم أهداف الدولة ".

وتابع قائلاً "إن صياغة خطة عمل الدولة والاتفاق عليها استغرق ما يقارب ال 6 أعوام، بدءا بالتخطيط، وتنفيذ المشروع، آخذين في الاعتبار طبيعة القطاع وحساسيته، والتي تختلف عن أية دولة أخرى في المنطقة. ونحن فخورون اذ تمكن الفريق من إنهاء الوثيقة والمراجعة في عام 2016، ولا حقا إجراء جولة أخرى من المراجعة في عام 2018 واعتمادها نهائيا لتسلم للمنظمة" ولقد شملت الوثيقة البيانات الأساسية كخطً أساسيً مستندا على بيانات تاريخية لعام 2012، وعمل دراسة توقعيه لمعدل الزيادة والنمو لغاية عام 2050.

قامت الدولة من خلال الهيئة العامة للطيران المدني بتشكيل مجموعة عمل، تتألف من جميع أصحاب المصلحة الاستراتيجيين الرئيسيين من الحكومات المحلية وشركات الطيران والمطارات ومطوري المشاريع والوزارات المعنية وقطاعات الكربون التي عملت على التفاصيل والنسخة الشاملة منذ عام 2013 حتى اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع عدد من السيناريوهات من لأجل التقليل من الانبعاثات وبيان كيف يمكن للقطاع الاستثمار في عدد من المشاريع الجديدة للحد من هذا التأثير والتقليل من الانبعاثات.

ولقد كان المشروع رحلة تعلم للقطاع، للتعرف على أهم التحديات المستقبلية، والمشاريع والخطط التي ستكون تحت المراجعة لإصدار النسخة الثالثة من الخطة الوطنية في المستقبل.

وتفخر دولة الإمارات العربية المتحدة في اختيارها على مستوى الشرق الاوسط لتكون ضمن مشروع الاختبار المصغر لمسودة النظام العالمي لآليات السوق للتقليل من الانبعاثات مع ست دول أخرى من المناطق الإقليمية الأخرى. وقد كان المشروع تحت اشراف المنطمة الدولية للطيران المدني وبمساعدة من جهات متخصصة من ألمانيا. استمر المشروع لستة أشهر وقد أسهم كثيرا في مساعدة اثنين من شركات الطيران الوطنية لدينا، فلاي دبي والعربية لمراجعة اجراءاتهم الداخلية وتحسينها بما يتناسب مع تطبيق النظام ومتطلبات نظام المراقبة. التدريب للموظفين والذي أسهمت فيه المنظمة الدولية للطيران المدني وحكومة ألمانيا كان مهما لمساعدة الحكومات للإيفاء بمتطلبات التطبيق اللازمة والتعرف على متطلبات البنية التحتية والتي ستساهم مستقبلا في تطبيق النظام.

ويأتي التزام الدولة في قضايا البيئة المرتبطة بقطاع الطيران المدني منذ عام 2010، حيث أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة داخليًا مجموعة عمل بيئة الطيران لضمان أن تكون المواضيع البيئية في قمة أولوياتنا وجدول أعمالنا على الصعيدين الوطني والدولي. توسعت مجموعة العمل هذه في السنوات الأخيرة لتشمل مختلف فرق العمل في مختلف المشاريع بما يتناسب مع المتطلبات الدولية وما تضعه المنظمة من أهداف، كما تنوع الخبراء في هذه الفرق من قطاع الطيران وقطاعات أخرى مثل وزارة تغير المناخ والبيئة، مصدر، دبي للكربون، الخ. حتى تتمكن من مواجهة جميع التحديات والمتطلبات. مثال على هذه الفرق: الفريق المختص بمتابعة النظام العالمي لأليات السوق للتقليل من الانبعاثات، فريق الخطة الوطنية.

وقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل جهودها المتواصلة لست سنوات من الحصول على عضوية لجنة حماية البيئة في مجال الطيران (CAEP) في عام 2016. وهذا يمكّن الإمارات العربية المتحدة اليوم من القيام بدور حيوي في المشاريع والتشريعات والأنشطة الجديدة القادمة. عملت الإمارات العربية المتحدة مع العديد من الخبراء الذين تم ترشيحهم في السنوات الست الماضية في مجموعات مختلفة لتوفير الدعم الفني اللازم لعمل لجنة حماية البيئة، مؤكدة حضورها وأهمية متابعة القضايا المختلفة لما يضمن نمو القطاع باستدامة وعدم التأثير عليه مستقبلا.

« الخبر السابق  الخبر التالي »

للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)
 
 
»الإمارات العربية المتحدة تقدم خطة عمل شاملة بشأن نظام البيئة البيئية إلى منظمة الطيران المدني الدولي دولة (ICAO)
يونيو, 24 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية تعزز من علاقات النقل الجوي بين البلدين بتوقيع سجل مناقشات
مايو, 15 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
مايو, 09 2018
»الإمارات توقع اتفاقية مع جمهورية كولومبيا لتزويدها بالمساعدة الفنية في مجال الطيران المدني كجزء من مبادرة " عدم ترك أي بلد وراء الركب " من الأيكاو
ابريل, 17 2018
»الإمارات توقع اتفاقية ثلاثية مع المملكة المتحدة وأستراليا في مجال أمن الطيران المدني
ابريل, 05 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تطلق فعاليات أسبوع "براعم الطيران" للناشئين السنوي في نسخته الرابعة في الفجيرة
مارس, 25 2018
»عقدت الهيئة العامة للطيران المدني قمة الإبتكار في الطيران كجزء من شهر الإمارات للابتكار
فبراير, 28 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تجري مسح تهدف تطوير قطاع طيران رجال الأعمال
فبراير, 13 2018

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media