Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
شؤون أمن الطيران

إدارة أمن وسلامة الطيران التابعة للهيئة العامة للطيران المدني مسئولة عن تطبيق أعلى المعايير الدولية بما يتماشى مع أي تطورات تجري، وبما يمكنها من مقابلة تحديات القرن الحادي والعشرين والتوسع المتوقع، وضمان الالتزام المستمر بكافة اللوائح والمعايير الدولية. صدر تعميم خاص تقديرا للاحترافية والحماس الذي أبداه الفريق الفني العامل ضمن إدارة سلامة الطيران. تقوم إدارة سلامة وأمن الطيران، كمبدأ عام، بممارسة واجبات عملها بما يتماشى مع متطلبات نظام ضبط الجودة المطبق من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، والذي يركز على ترقية نوعية الخدمات المقدمة من قبل قطاع الطيران، بما في ذلك وليس حصرا:

  • شهادات ورخص لمشغلي الطائرات وموردي قطع غيار الطائرات
     وصل إجمالي عدد الطائرات العاملة ضمن المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة 497 طائرة، بينما يبلغ عدد مشغلي الطائرات الحاملين لشهادات تشغيل صادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة عشرين (20) مشغلا. في الوقت الحاضر هناك 3 ناقلين جويين، و17 مشغلي حركة نقل جوي، و14 مشغل خاص، و2 منظمات تدريب فئة 2، بما في ذلك 15 محاكي طيران، و5 منظمات تدريب طيران إضافة إلى 17 منظمة أو محاكي طيران أجنبي جرى اعتمادها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني. كما أن عدد الطائرات التجارية المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغ 225 طائرة.

حاليا تم اعتماد شركتي صيانة دوليتين تعملان في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى 43 منظمة أجنبية معتمدة لصيانة الطائرات المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعدد الشركات المعتمدة لتوريد قطع الغيار للطائرات المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغ 12 شركة.

  •  إصدار الرخص
    أصدرت إدارة سلامة وأمن الطيران 15,334 رخصة لملاحي وطواقم الطيران، بما فيها 2036 رخصة قبطان نقل جوي، و461 رخصة قبطان تجاري ورخصة قبطان نقل جوي، و72 رخصة مهندس طيران، و461 رخصة قبطان ملاحة خاص، و1 رخصة بالون، 170 رخص نقل بريد جوي، و11863 رخصة ملاح مقصورة و1189 رخصة مهندس صيانة.
  • الطيران الطبي
    وحدة تراخيص الطيران الطبي فوضت مهام إضافية لتنظيم نشاط الطيران الطبي. تم تأسيس مكتب الطيرانالطبي ضمن الهيئة العامة للطيران المدني في دبي، بغرض مراقبة نشاط اختبار الطيران الطبي ضمن حدود دولة الإمارات العربية المتحدة. حتى اليوم تم إصدار 6541 شهادة طبية من الوحدة المذكورة.
  • التحقيق في حوادث الطائرات
    قسم التحقيق في حوادث الطائرات يقع ضمن اختصاصات الهيئة العامة للطيران المدني. هذا القسم مكون من خبراء وفنيين ومستشارين في التحري حوق حوادث الطائرات. قام هذا القسم حتى اليوم بالتحقيق في عدد (70)  حالات عنف أثناء الطيران، و(5) ظواهر، وحادث واحد.

ضمن جهود الهيئة العامة للطيران المدني لتتبوأ المركز الرائد إقليميا، تم تعيين الهيئة عضوا في لجنة خبراء الموادالخطرة التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولية. إضافة لذلك فقد استطاعت الإدارة إعداد آلية سلامة يتم بموجبها إصدار شهادة ترخيص نقل مواد خطرة لضمان نقل المواد والسلع الخطرة بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة السارية.

أصدرت الهيئة الرخص الضرورية لوكلاء التخلص والنقل، ووكلاء المناولة، ووكلاء الخدمات الأرضية على كافة المطارات العاملة في دولة الإمارات العربية، إضافة إلى مشغلي الطائرات الذين يقومون بنقل المواد الخطرة على متن طائراتهم.  قامت الهيئة أيضا بتطبيق نظام توثيق المواد المطلوب نقلها جويا بما في ذلك أساليب التغليق، وبما يتماشى مع التعريف الكيميائي، وتعريف المخاطر المحتملة، على أن يتم تخليص كافة المواد المعنية من خلال وثائق واضحة وغير مشكوك فيها. يجب تدريب فريق المناولة تدريبا جيدا لمتابعة الإجراءات المطلوبة ابتداء من تاريخ الشحن وحتى تسليم المواد المعنية إلى المستلم.

 تقوم المنظمة العامة للطيران المدني بمراقبة الالتزام بتعليماتها فيما يتعلق بشحن المواد الخطرة، من خلال لجنة خبراء الشحن الجوي المشكلة من 17 من الخبراء من كافة أنحاء العالم. تفخر الهيئة العامة للطيران المدني باختيارها عضوا "فعليا" في هذه اللجنة النخبوية.



للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media