Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
احذر رسائل الاحتيال
 
 
سياسات الأنظمة الإدارية


أنشئت الهيئة العامة للطيران المدني في عام 1996 بموجب القانون الاتحادي الصادر عن مجلس الوزراء (قانون رقم 4) وذلك من أجل تنظيم شؤون الطيران المدني وتقديم الخدمات المطلوبة مع مراعاة لوائح السلامة والأمن، وذلك من أجل تقوية صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجوائها. الهيئة العامة للطيران المدني ملتزمة بإنشاء وتنفيذ وتشغيل ومراقبة ومراجعة وصيانة وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات. كما يعد أمن أصول المعلومات في الهيئة العامة للطيران المدني مطلبًا أساسيًا للنجاح في سير العمل.

Gطبقت الهيئة العامة للطيران المدني نظامًا لإدارة أمن المعلومات (ISMS) يشتمل على سياسات وإجراءات وعمليات أمن المعلومات لحماية أصول البيانات \ المعلومات الخاصة بالهيئة ومتعامليها بشكل فعّال من مخاطر أمن المعلومات. وكذلك تتوافق ممارسات نظام إدارة أمن المعلومات في الهيئة ISMS متطلبات المعيار الدولي لأمن المعلومات ISO/IEC 27001:2013.

تهدف الهيئة العامة للطيران المدني تحقيق الأهداف التالية من خلال اعتماد معيار إدارة أمن المعلومات ISO/IEC 27001:2013:

  • الامتثال للمتطلبات التنظيمية والتشريعية والمعايير الدولية
  • التطبيق الفعال للضوابط الأمنية المناسبة لضمان سرية وسلامة وتوافر المعلومات
  • زيادة الوعي بأمن المعلومات وبناء ثقافة أمنية من خلال آليات محسنة للمستخدمين ومشاركة المعرفة
  • ضمان استمرارية خدمات تقنية المعلومات وتوافر أنظمة تقنية المعلومات \ البنية التحتية التقنية في الهيئة
  • وضع إطار لإدارة المخاطر والتأكد من تقليل المخاطر إلى مستوى مقبول
  • التحسين المستمر لنظام إدارة أمن المعلومات
  • ضمان الإشراف الإداري وتخصيص الموارد للأدوار والمسؤوليات المحددة لتنفيذ وتشغيل ومراجعة نظام فعال لإدارة أمن المعلومات
  • التأكد من مراجعة النظام ومعالجة جميع حالات عدم المطابقة (إن وجدت) بحسب الأولوية
  • جميع أصحاب المصلحة مسؤولون عن تنفيذ السياسات والإجراءات الأمنية ذات الصلة ضمن نطاق عملياتهم والتأكد من التزام أعضاء فريقهم بها
  • يتم الإبلاغ عن جميع الأحداث المتعلقة بأمن المعلومات وإدارتها وفقًا لإجراءات إدارة الأحداث المعمول بها
  • تطبق الهيئة العامة للطيران المدني اجراءات تأديبية على الموظفين الذين يثبت انتهاكهم لسياسات وإجراءات أمن المعلومات.

تضمن الهيئة العامة للطيران المدني أن تتم مراجعة سياسة أمن المعلومات والوثائق ذات الصلة مرة واحدة سنوياً على الأقل أو عند حدوث تغييرات هامة، وذلك لضمان ملاءمة وفعالية نظام إدارة أمن المعلومات.

 

اضغط هنا لعرض الشهادة

أنشئت الهيئة العامة للطيران المدني في عام 1996 بموجب القانون الاتحادي الصادر عن مجلس الوزراء (قانون رقم 4) وذلك من أجل تنظيم شؤون الطيران المدني وتقديم الخدمات المطلوبة مع مراعاة لوائح السلامة والأمن، وذلك من أجل تقوية صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجوائها.

يتخذ إطار إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات المطبّق في الهيئة مقاربة متكاملة لتقديم الخدمات التي توفرها إدارة تقنية المعلومات. حيث يتضمن التخطيط والتنفيذ والتشغيل والمراقبة والمراجعة والتحسين لجميع المكونات ذات الصلة مثل دليل الخدمة وخطة إدارة الخدمة وتقييم المخاطر والتوعية والتدريب والسياسات والمعايير والإجراءات والسجلات والتقارير وغيرها وما يتوافق مع جميع متطلبات المعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ISO 20000:2018.

تهدف الهيئة العامة للطيران المدني تحقيق الأهداف التالية من خلال اعتماد معيار إدارة خدمات تقنية المعلومات ISO/IEC 20000:2018:

  • وضع نظام وسياسة والقواعد الإرشادية لنظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وإبلاغ الأطراف المعنية
  • الامتثال للمتطلبات التنظيمية والتشريعية والمعايير الدولية، وكذلك لجميع متطلبات الخدمات
  • ضمان إدارة الرقابة وتخصيص الموارد للأدوار والمسؤوليات المحددة لتنفيذ وتشغيل ومراجعة نظام فعال لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات
  • التحسين المستمر لنظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات
  • يتم وضع مؤشرات أداء العملية بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني واتفاقيات مستوى الخدمة
  • التأكد من مراجعة النظام ومعالجة جميع حالات عدم المطابقة (إن وجدت) بحسب الأولوية
  • المتفق عليه مع الإدارات ذات الصلة
  • تلبية جميع التزامات الاستمرارية وتوفر الخدمات في جميع الظروف
  • عرض تقارير الخدمة في الوقت المناسب على أن تكون موثوقة ودقيقة لاتخاذ القرارات المناسبة والتواصل الفعال
  • ضمان تقييم المخاطر المتعلقة بالخدمات الجديدة أو التغيرات على الخدمات الحالية والتقليل من أثر هذه المخاطر إلى مستوى مقبول
  • تطبق الهيئة العامة للطيران المدني اجراءات تأديبية على الموظفين الذين يزعم انتهاكهم للسياسات والعمليات والقواعد الإرشادية لخدمات تكنولوجيا المعلومات.

تضمن الهيئة العامة للطيران المدني أن تتم مراجعة سياسة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والوثائق ذات الصلة مرة واحدة سنوياً على الأقل أو عند حدوث تغييرات هامة، لضمان إطار عمل مناسب وفعال لنظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSMS.

 

اضغط هنا لعرض الشهادة

 تود ادارة الجودة والمخاطر اعلامكم وبكل فخر حصول الهيئة على شهادة الايزو 9001:2015 الخاص بنظام ادارة الجودة وشهادة الايزو 14001:2015 الخاص بنظام البيئة. لقد تم التدقيق من قبل الشركة المانحة للشهادة (شركة لويدز العالمية ) خلال شهر فبراير الماضي حيث قامت الشركة بمراجعة كافة معايير المواصفة مع المدققين الخارجيين ومراجعة مدى تطبيق و تجسير الفجوات التي رٌصدت خلال الاعوام الماضية في نظام ادارة الجودة. ونكون بذلك قد نجحنا جميعا في الحصول على الشهادة المحدثة لانظمة الايزو.

 

اضغط هنا لعرض شهادات الجودة

024054444
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016