Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
احذر رسائل الاحتيال
 
 
الإنجازات

1- اجتماع الشرق الأوسط لمنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية
مشاركة الهيئة في اجتماع اللجنة التنفيذية لفرع الشرق الأوسط لمنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية (كانسو) في شهر يناير 2010، حيث تم من خلال الاجتماع إقرار كافة المؤسسات المشاركة على "إعلان دبي" والذي يقوم على عدة محاور أهمها الأمن والبيئة.

2- ندوة دراسية حول نظم إدارة السلامة 
استضافت الهيئة بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للأغذية ندوة دراسية حول نظم إدارة السلامة وذلك في شهر يناير 2010 في كلية دولة الإمارات العربية المتحدة للطيران، حيث يعد المؤتمر جزء من خطة برنامج الغذاء العالمي لتعزيز نظم السلامة الجوية والأمن والذي يشمل على دورات تدريبية ومؤتمرات حول دعم أطر السلامة ومنع وقوع الحوادث.

3- المؤتمر الدولي لتدقيق السلامة التشغيلية الجوية ومعالجة الأخطاء
استضافة الهيئة للمؤتمر الدولي لتدقيق السلامة التشغيلية الجوية ومعالجة الأخطاء التشغيلية والذي تم تنظيمه بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في الفترة من 15-16 مارس 2010 بأبوظبي، حيث شارك في المؤتمر خبراء ومتخصصون من 20 دولة ومنظمة والذي ناقش تطبيق برنامج جديد لنظم المراقبة لمنع الحوادث والحد منها وكيفية تطبيق البرنامج في دول المنطقة.

4- اجتماع فريق سلامة الطائرات العمودية
استضافة الهيئة اجتماع فريق سلامة الطائرات العمودية لدول مجلس التعاون الخليجي بأبوظبي في شهر مارس 2010 وذلك بحضور ممثلي جميع مشغلي الطائرات العمودية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قطر والمملكة العربية السعودية، حيث ناقشوا الآليات والمعايير المطلوب تطبيقها لحل العوائق ومخاطر عمليات الطائرات العمودية لتقليص نسبة الحوادث إلى 80% بحلول عام 2016.

5- منتدى التعاون الدولي للوكالة الأوروبية للسلامة الجوية
اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة لتنظيم منتدى التعاون الدولي الثاني للوكالة الأوروبية للسلامة الجوية في الفترة من 27-29 أبريل 2010 بأبوظبي والذي يعقد للمرة الثانية على التوالي ولأول مرة خارج أوروبا. وذلك بمشاركة أكثر من 100 وفد يمثلون 50 دولة ومنظمة طيران من مختلف دول العالم، حيث هدف المنتدى إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول والهيئات التي تقوم بتبني معايير الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على أحدث التطورات المتعلقة بالتشريعات والمنهجية الأوروبية في مجال السلامة الجوية.

6- ورشة عمل حول تحقيقات حوادث الطائرات العمودية
استضافت الهيئة ورشة عمل حول تحقيقات حوادث الطائرات العمودية خلال الفترة من 11-18 أبريل 2010 بأبوظبي وذلك بالتعاون مع معهد جنوب كاليفورنيا للسلامة في الولايات المتحدة الأمريكية وشهدها 22 مشارك من الهيئة وسلطات الطيران المدني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومشغلي الطائرات العمودية في الدولة. وقد ركزت الورشة على أسس تحقيقات الطيران وأنظمة الطيران وهياكل الطائرات العمودية ومراحل التحقيق والأداء والتأكد من أن عمليات التحقيق في حوادث الطيران تتم بناء على أحدث ما توصلت إليه المراكز والمعاهد المختصة في هذا المجال.

7- اجتماعات المفوضية الإفريقية للطيران المدني
مشاركة الهيئة في اجتماعات الدورة الحادية والعشرون للمفوضية الإفريقية للطيران المدني والتي أقيمت في تشاد في الفترة من 11-13 مايو 2010، حيث ساهمت الهيئة في طرح ونقاش العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بتطوير عمليات الطيران المدني في دول أفريقيا خلال اجتماعات المفوضية الإفريقية للطيران المدني خاصة المتعلقة بعمليات التدريب، البحث والإنقاذ والتنسيق الفني.

8- المؤتمر الإقليمي لأمن الطيران المدني
قامت الهيئة العامة للطيران المدني بتنظيم المؤتمر الإقليمي لأمن الطيران المدني بأبوظبي خلال الفترة من 1–2 يونيو 2010 تحت عنوان " تهديدات ومخاطر أمن الطيران المدني". وقد عقد هذا المؤتمر الإقليمي على مستوى الوزراء المعنيين بالطيران المدني ورؤساء سلطات الطيران المدني بهدف مناقشة وتبني استراتيجيات متجانسة ومتوافقة لمواجهة تحديات أمن الطيران ودرء مخاطره في المنطقة والعالم، حيث حضره  حوالي 150 ممثل من الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

9- ملتقى إيكاو لعمليات البحث والإنقاذ
استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة خلال الفترة من 21-22 يونيو 2010 بأبوظبي فعاليات "ملتقى إيكاو لعمليات البحث والإنقاذ" بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي بمشاركة دولية واسعة للخبراء المتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ ومجموعة من كبار المسؤولين في قطاع الطيران المدني محلياً وعربياً ودولياً، حيث شهد الملتقى مشاركات لخبراء ومتخصصين ومندوبين من نحو 189 دولة عضو في منظمة الطيران المدني. ومن المحاور التي طرحت في اليوم الأول" أهمية جهود البحث والإنقاذ في عمليات الطيران المدني الحديثة، التقنيات المستخدمة في الإنقاذ، دراسة حول عمليات البحث والإنقاذ والدروس المستفادة منها، وغيرها من الموضوعات المتخصصة .

10- انتخاب ممثل الدولة نائباً لرئيس لجنة النقل الجوي التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي
انتخاب مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" بالإجماع الكابتن عائشة الهاملي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة نائباً لرئيس لجنة النقل الجوي التابعة لمجلس المنظمة وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة في دورة المجلس الـ 189 الذي عقد في مقره في مدينة مونتريال الكندية.

 


800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016