Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
احذر رسائل الاحتيال
 
 
تفاصيل الخبر


الهيئة العامة للطيران المدني تكشف المزيد من التفاصيل عن حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية من طراز بوينغ 747-400 في دبي يوم 3 سبتمبر
التصنيف : GCAA,   التاريخ : سبتمبر, 23 2010
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر2010 : كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التفاصيل المتعلقة بحادث تحطم طائرة الشحن الأميركية UPS)) من طراز بوينغ 747-400 مساء يوم 3 سبتمبر 2010 في منطقة غير مأهولة بدبي ووفاة طاقمها المكون من الطيار ومساعده.
فقد نجح فريق التحقيقات بتنزيل المعلومات بالكامل الموجودة في صندوقي التسجيلات الرقمية المخصصين للطائرة، (  DFDR & CVR)، أو ما يدعى بالصندوقين الأسودين الذين تم انتشالهما بحالة جيدة في وقت سابق، وذلك في المختبرات الخاصة بالهيئة الأميركية لسلامة النقل في الولايات المتحدة (NTSB).
ويجري العمل حاليا على تحليل المعلومات والبيانات من قبل فريق من قسم التشريعات والتحقيقات في الهيئة العامة للطيران المدني بمساعدة مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال حوادث الطيران، وتنصب جهود فرق التحقيق على معرفة علاقة الحمولة المنقولة بالمخاطر المرتبطة بها، ومن جانب آخر وبالنظر إلى المعلومات التي تم جمعها حتى اليوم، فإن جوانب أخرى من التحقيقات تركز على أنظمة الطائرة المتعددة، ومراجعة معايير وإجراءات التشغيل.
وتشير التسجيلات إلى أن الطائرة وفي حوالي الساعة ( 7:12 ) السابعة واثنتي عشر دقيقة مساء أي بعد مغادرتها وتحليقها إلى أعلى علو، تم سماع صوت جرس الإنذار بوجود حريق في الجزء الرئيسي من الطائرة، وحينها قام طاقم الطائرة بالإجراءات العاجلة في مثل هذه الحالات والاستعلام من مركز المراقبة في البحرين عن أقرب مطار للهبوط، وتم إبلاغهم بالهبوط في مطار الدوحة، لكن الطاقم آثر العودة إلى مطار دبي الدولي ، ولكن التحذيرات في أنظمة الطائرة تتابعت إذ أظهرت وجود إنذار بالحريق في الطابق السفلي الرئيسي ومقصورة الشحن الخلفية، كما أن هناك إشارات إلى أن طاقم الطائرة قد واجه دخاناً كثيفاً في قمرة القيادة وصعوبة في نظام الاتصالات قبل سقوط الطائرة.
وكانت الطائرة قد حلقت على ارتفاع 4000 قدم فوق مدرج مطار دبي في محاولتها للهبوط، وهو ارتفاع عال لا يسمح لها بالهبوط بشكل آمن، فاستدارت إلى جهة اليمين عائدة، وبعد خمس دقائق أعلن مركز المراقبة الجوية عن وجود حالة طارئة في منطقة ند الشبا .
الجدير بالذكر أن التحقيق في حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية سيتواصل لأشهر أخرى، ولا سيما مع التواصل مع العديد من المؤسسات الدولية والجهات العاملة في حقل الطيران المدني في الشرق الأوسط وأوروبا آاسيا والولايات المتحدة الأميركية.

« الخبر السابق  الخبر التالي »

للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)
 
 
»توقيع عدد من اتفاقيات خدمات النقل الجوي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية كيريباتي ودولة فانواتو ومجلس وزراء البوسنة والهرسك
نوفمبر, 25 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تشارك في المؤتمر الثالث عشر للملاحة الجوية بمونتريال – كندا
نوفمبر, 21 2018
»جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للطيران " جائزة عالمية لصناعة عالمية"
نوفمبر, 08 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تدشن "برنامج براعم الطيران" بنسخته الأولى في مدينة العين
اكتوبر, 30 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم العلم بتقديم ورش تثقيفية وتوعوية عن علم دولة الإمارات
اكتوبر, 29 2018
»تشكيل مجلس جودة البنية التحتية للنقل الجوي برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني
سبتمبر, 17 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني ترخص أول مهبط تجاري على برج تجاري بأبوظبي "أدنيك" تحصل على ترخيص مهبط الطائرات العمودية في برج "كابيتال جيت"
اغسطس, 29 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم المرأة الإماراتية في "منتدى النساء الإماراتيات في الطيران" الذي أقيم في كلية طيران الإمارات للتدريب
اغسطس, 28 2018

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016