Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
احذر رسائل الاحتيال
 
 
تفاصيل الخبر


الهيئة العامة للطيران المدني تكشف المزيد من التفاصيل عن حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية من طراز بوينغ 747-400 في دبي يوم 3 سبتمبر
التصنيف : GCAA,   التاريخ : سبتمبر, 23 2010
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر2010 : كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التفاصيل المتعلقة بحادث تحطم طائرة الشحن الأميركية UPS)) من طراز بوينغ 747-400 مساء يوم 3 سبتمبر 2010 في منطقة غير مأهولة بدبي ووفاة طاقمها المكون من الطيار ومساعده.
فقد نجح فريق التحقيقات بتنزيل المعلومات بالكامل الموجودة في صندوقي التسجيلات الرقمية المخصصين للطائرة، (  DFDR & CVR)، أو ما يدعى بالصندوقين الأسودين الذين تم انتشالهما بحالة جيدة في وقت سابق، وذلك في المختبرات الخاصة بالهيئة الأميركية لسلامة النقل في الولايات المتحدة (NTSB).
ويجري العمل حاليا على تحليل المعلومات والبيانات من قبل فريق من قسم التشريعات والتحقيقات في الهيئة العامة للطيران المدني بمساعدة مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال حوادث الطيران، وتنصب جهود فرق التحقيق على معرفة علاقة الحمولة المنقولة بالمخاطر المرتبطة بها، ومن جانب آخر وبالنظر إلى المعلومات التي تم جمعها حتى اليوم، فإن جوانب أخرى من التحقيقات تركز على أنظمة الطائرة المتعددة، ومراجعة معايير وإجراءات التشغيل.
وتشير التسجيلات إلى أن الطائرة وفي حوالي الساعة ( 7:12 ) السابعة واثنتي عشر دقيقة مساء أي بعد مغادرتها وتحليقها إلى أعلى علو، تم سماع صوت جرس الإنذار بوجود حريق في الجزء الرئيسي من الطائرة، وحينها قام طاقم الطائرة بالإجراءات العاجلة في مثل هذه الحالات والاستعلام من مركز المراقبة في البحرين عن أقرب مطار للهبوط، وتم إبلاغهم بالهبوط في مطار الدوحة، لكن الطاقم آثر العودة إلى مطار دبي الدولي ، ولكن التحذيرات في أنظمة الطائرة تتابعت إذ أظهرت وجود إنذار بالحريق في الطابق السفلي الرئيسي ومقصورة الشحن الخلفية، كما أن هناك إشارات إلى أن طاقم الطائرة قد واجه دخاناً كثيفاً في قمرة القيادة وصعوبة في نظام الاتصالات قبل سقوط الطائرة.
وكانت الطائرة قد حلقت على ارتفاع 4000 قدم فوق مدرج مطار دبي في محاولتها للهبوط، وهو ارتفاع عال لا يسمح لها بالهبوط بشكل آمن، فاستدارت إلى جهة اليمين عائدة، وبعد خمس دقائق أعلن مركز المراقبة الجوية عن وجود حالة طارئة في منطقة ند الشبا .
الجدير بالذكر أن التحقيق في حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية سيتواصل لأشهر أخرى، ولا سيما مع التواصل مع العديد من المؤسسات الدولية والجهات العاملة في حقل الطيران المدني في الشرق الأوسط وأوروبا آاسيا والولايات المتحدة الأميركية.

« الخبر السابق  الخبر التالي »

للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)
 
 
»الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم المرأة الإماراتية في "منتدى النساء الإماراتيات في الطيران" الذي أقيم في كلية طيران الإمارات للتدريب
اغسطس, 28 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تطلق حملة صحة وسلامة المسافرين للمحافظة على صحتهم وسلامتهم قبل وأثناء السفر وفي الطائرة
اغسطس, 06 2018
»الإمارات وكندا تتفق على تحديث اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين وزيادة عدد الرحلات بينهما
يونيو, 30 2018
»الإمارات العربية المتحدة تقدم خطة عمل شاملة بشأن نظام البيئة البيئية إلى منظمة الطيران المدني الدولي دولة (ICAO)
يونيو, 24 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية تعزز من علاقات النقل الجوي بين البلدين بتوقيع سجل مناقشات
مايو, 15 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
مايو, 09 2018
»الإمارات توقع اتفاقية مع جمهورية كولومبيا لتزويدها بالمساعدة الفنية في مجال الطيران المدني كجزء من مبادرة " عدم ترك أي بلد وراء الركب " من الأيكاو
ابريل, 17 2018
»الإمارات توقع اتفاقية ثلاثية مع المملكة المتحدة وأستراليا في مجال أمن الطيران المدني
ابريل, 05 2018

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media