Error: unable to load ~\/UserControls\um_DetectUserPermissions.ascx
Details: c:\inetpub\wwwroot\wss\VirtualDirectories\80\usercontrols\um_DetectUserPermissions.ascx.cs(107): error CS0103: The name 'sURL' does not exist in the current context
federal
gcaa
                   
مواقعنا الإلكترونية
احذر رسائل الاحتيال
 
 
تفاصيل الخبر


الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة تكشف عن التقرير الأولي لحادث تحطم طائرة الشحن التابعة للبريد الأميركي السريع من طراز بوينغ 747-400 مساء 3 سبتمبر 2010
التصنيف : GCAA,   التاريخ : سبتمبر, 05 2010
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني  في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد 5 سبتمبر 2010 تقريرها الأولي بخصوص حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية من طراز بوينغ 747-400.
إذ غادرت الطائرة التابعة لشركة البريد الأميركي السريع "يو بي اس" مطار دبي الدولي في الساعة 14.53 بالتوقيت العالمي ( 6.53 بالتوقيت المحلي)، باتجاه مدينة كولونيا في ألمانيا.
في الساعة 15:15 أعلم مركز المراقبة في البحرين نظيره في الإمارات أن طائرة الشحن قد عادت باتجاه مطار دبي مع تصاعد الدخان من غرفة القيادة، وفقدان على السيطرة على الحريق، وأنها تطلب السماح لها بالهبوط.
أعطى مركز المراقبة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الإذن للطائرة بالهبوط في مطار دبي فيما كانت على مسافة 40 كيلومترا من أرض المدرج، وحين وصلت إلى مسافة 24 كيلومترا، كانت على ارتفاع 8500 قدم، وقد مرت على ارتفاع عال فوق مكان الهبوط ثم استدارت يميناً، وبحسب برج المراقبة فقد كانت جميع مدرجات المطار مهيأة من أجل هبوطها الآمن، غير أن الطائرة انحرفت باتجاه الجنوب الغربي وفقدت السيطرة على حركتها.
في تمام الساعة15:42 بالتوقيت العالمي( 7:42 بالتوقيت المحلي) اختفت الطائرة من على شاشات الرادار في برج المراقبة.
 وتحطمت الطائرة بعد مرور 50 دقيقة تقريبا على مغادرتها المطار أثناء عودتها من البحرين في منطقة غير مأهولة بين شارع الإمارات وطريق العين.
وقامت الهيئة العامة للطيران المدني فور وقوع الحادث ببدء التحقيق والتواجد الفوري في مكان سقوط الطائرة من خلال مجموعة من فرقها المتخصصة بحوادث الطيران، من أجل جمع المعلومات ومعرفة أسباب الحادث، كما قامت بالتنسيق المباشر مع الجهة المصنعة للطائرة والأخصائيين الفنيين فيها، والجهات الدولية المتخصصة في حوادث الطائرات، من أجل المساعدة في التحقيق بناء على الملحق 13 لمنظمة الطيران الدولي " الإيكاو".
وقد استطاع فريق المحققين التابع للهيئة العامة للطيران المدني انتشال الصندوق الخاص بالتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة CVR  بعد 6 ساعات من وقوع الحادث، فيما يستمر البحث عن الجهاز الرقمي الخاص بمعلومات الطيران DFDR، ويتم أيضا جمع حطام الهيكل، والمحرك، وأجهزة الطائرة المتبقية من مكان الحادث من أجل استكمال جمع المعلومات والتحقيق بالتعاون مع الجهات المختصة المحلية والدولية في هذا الشأن.
من المقرر أن يصل إلى دبي اليوم مساء فريق التحقيق التابع للهيئة الوطنية لسلامة النقل الأمريكية، من أجل المساعدة في التحقيقات.
 
كما يستمر التنسيق مع مراكز الملاحة الجوية الإقليمية من أجل الرجوع إلى الاتصالات التي تمت مع الطائرة وسير رحلتها للوصول إلى نتائج حاسمة بشأن تحطمها.
 

« الخبر السابق  الخبر التالي »

للاقتراحات والتعليقات يرجي تعبئة الحقول التالية
الاسم (اختياري)
البريد الإلكتروني (اختياري)
العنوان (*)
الملاحظات \التعليقات (*)
 
 
»الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم المرأة الإماراتية في "منتدى النساء الإماراتيات في الطيران" الذي أقيم في كلية طيران الإمارات للتدريب
اغسطس, 28 2018
»الهيئة العامة للطيران المدني تطلق حملة صحة وسلامة المسافرين للمحافظة على صحتهم وسلامتهم قبل وأثناء السفر وفي الطائرة
اغسطس, 06 2018
»الإمارات وكندا تتفق على تحديث اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين وزيادة عدد الرحلات بينهما
يونيو, 30 2018
»الإمارات العربية المتحدة تقدم خطة عمل شاملة بشأن نظام البيئة البيئية إلى منظمة الطيران المدني الدولي دولة (ICAO)
يونيو, 24 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية تعزز من علاقات النقل الجوي بين البلدين بتوقيع سجل مناقشات
مايو, 15 2018
»دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
مايو, 09 2018
»الإمارات توقع اتفاقية مع جمهورية كولومبيا لتزويدها بالمساعدة الفنية في مجال الطيران المدني كجزء من مبادرة " عدم ترك أي بلد وراء الركب " من الأيكاو
ابريل, 17 2018
»الإمارات توقع اتفاقية ثلاثية مع المملكة المتحدة وأستراليا في مجال أمن الطيران المدني
ابريل, 05 2018

800-4466
SMS 6600
يفضل تصفح هذا الموقع من خلال شاشة 768*1024
حقوق النسخ © الهيئة العامة للطيران المدني- منذ 1998، جميع الحقوق محفوظة.
Last Updated: Thursday, October 20, 2016
social media